إعلانات

 
الفصل 4

سبارك المحادثات على تويتر

يمكن أن يكون Twitter أداة قوية لمساعدة مالكي المتاجر عبر الإنترنت على تنمية أعمالهم. بدون استثمار الكثير من الوقت أو المال ، حيث يمكنك بسهولة توجيه حركة المرور إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. إنها حقا طريقة رائعة للتفاعل مع عملائك بمجرد بدء نشاطك التجاري.

ولكن قبل أن ندخل في كيفية استخدام Twitter في إجراء بعض المبيعات ، دعنا نتحدث أولاً عن بعض طرق التخطيط المهم لإعداد الحساب.

إعداد حسابك على الطريقة الصحيحه:-
يجب أن تجعل ملفك الشخصي يعبر عن شعار شركتك. حيث يجب أن تكون العلامات التجارية متسقه عبر جميع مواقعك على الإنترنت لتجنب الارتباك.

سيرتك الذاتية

هذا هو المكان المثالي لشعار شركتك أو عرض منتجك. أبقى شعارك قصير وحلو ليمنح عملائك بعض المتعة.

خلفيتك.

يمكن استخدام الخلفيات بعدة طرق مفيدة. يمكنك إما اختيار استخدام عمل فني كبير ذو علامة تجارية أو تقديم صورة تعرض فيها معلومات الاتصال أو الدعم.أو إذا كان لديك موارد التصميم ، أو تستطيع صنع شيء جميل. لكن إذا كنت تعمل وفق قيود الميزانية أو الوقت ، فاحرص على أن تكون خلفيتك بسيطة.فالخلفية العادية شي جيد.  يمكنك ايضا إضافة بعض المعلومات عن عملك.

في هذا المثال ، نعرض بعض معلومات الاتصال الأساسية في الزاوية العلوية اليسرى من خلفية Twitter.

المشاركة المباشرة
تويتر لديه ميزة مذهله .انها ميزة البحث في الوقت الحقيقي.حيث يمكنك الاستماع إلى محادثة أي شخص على Twitter وهي ميزة يمكن أن تساعدك على زيادة المبيعات. إليك مثال ، دعنا نرى من يتحدث عن أحذية Supra:

ما عليك سوى كتابة "أحذية Supra" في حقل البحث على Twitter:

ستكون النتيجة في الوقت الحقيقي نتيجة لأشخاص ذكروا كلمة "أحذية سوبرا" في محادثتهم على تويتر.

سيعرض هذا كل الأشخاص الذين قاموا بالتغريد عن أحذية Supra. في هذه المرحلة ، يمكنك البحث عن النتائج واختيار شخص لإجراء محادثة معه.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك اتباعها :

-كوبونات العرض
إذا عثرت على شخص اشترى للتو منتجًا مماثلًا تبيعه ، فيمكنك تقديم كوبون للمرة التالية في السوق لمنتج مشابه.
-اسألهم عن مشترياتهم
إذا كانوا قد قاموا بشراء أحد العناصر التي تبيعها ، فربما تريد أن تسألهم عن تجربتهم لمعرفة سبب شرائهم من منافسك.
-إذا قاموا بشرائه منك
فشكرهم وشاهدوا كيف يستمتعون بالمنتج.
-أرسل لهم روابط لمنتجاتك
إذا اكتشفت شخصًا يناقش اهتمامه بمنتج معين ، فلا تتردد في إرسال رابط له بما تقدمه.
قد ترغب في تضمين هاشتاج لاسم العلامة التجارية للمنتج في التغريدات الخاصة بك. سيتيح ذلك للأشخاص الذين يبحثون عن علامة التصنيف العثور عليك من بين النتائج بسهولة أكبر. فمثلا:

أنت لا تريد سوى المشاركة المباشرة بضع مرات في اليوم. يمكن اعتباره محتوى غير مرغوب فيه إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا. في واقع الأمر ، أنصحك على قراءة سياسات البريد العشوائي على Twitter

مهما فعلت،لا تزعج كل شخص يذكر أحد منتجاتك على Twitter بوضع روابط لصفحات المنتج الخاصة بك. هذا سوء استخدام صارخ لتويتر ويعتبر محتوى غير مرغوب فيه. بل سيجعلك إنسان غير مرغوب فيه

الاستماع والعكس

إذا كنت تقرأ أي مشاركة مدونة تقريبًا حول كيفية استخدام Twitter بفعالية لنشاطك التجاري ، فإن النصيحة الأكثر شيوعًا هي أنك تحتاج إلى "الاستماع"
فمعظم هذه المقالات تتحدث عن كيفية الاستماع لمشاكل العملاء ورغباتهم حتى تلبي احتياجاتهم،وتكون صاحب علامة تجارية راسخة.

تتمثل الفكرة كذالك في إشراك الأشخاص الذين يتحدثون عن علامتك التجارية على Twitter والاستجابة لها على نحو ملائم لبناء وكسب ولاء العملاء.

أما بالنسبة لشخص مبتدئ فأنت تريد الاستماع بطريقة مختلفة. إفرض لا أحد يتحدث عن المتجر الخاص بك على الإنترنت حتى الآن.

إذن ماذا تستمع؟

استخدم تويتر كمنصة عامة لإظهار أنك براند وتساعد الناس بشكل حقيقي.

-حل المشكلات وتقديم المساعدة
استمع إلى الأشخاص الذين قد يواجهون مشكلات يمكنك مساعدتهم . فكر في الكلمات الرئيسية التي قد تشير إلى أن شخص ما لديه مشكلة يمكنك حلها ، واكتبها في حقل البحث. من خلال مساعدة الأشخاص على حل المشكلات ، يمكنك كسب عدد المتابعين من الأشخاص النشطين في مجالك. هذا سيجعلهم أكثر عرضة لأن يصبحوا عملاء في المستقبل.
-ناقش الحالة الراهنة لعملك
من خلال الانضمام إلى المحادثات الخاصة  بأحداث الصناعة والتغييرات والأخبار وغيرها ، يمكنك أن تثبت نفسك وتؤسس مكانتك التي تريد . سيؤدي ذلك إلى فتح الأبواب للشراكات ، والتواصل ، ويجب عليك كشركة تجارية تقبل بسعادة كل الإحالات
-عرض العلامات التجارية التي تعجبك
إذا كنت تبيع منتجات للعديد من العلامات التجارية ، فيمكنك دائمًا عرض العلامات التجارية التي تعجبك وإعطاء العلامة التجارية القليل من الذكاء عن طريق استخدام @ و # من الأحرف. لايعتبر هذا إعلاًنا. فقط يعتبر أنك تحمل هذه العلامات التجارية ، هذا سيقوي علاقتك التجارية .
-مشاركة مثيرة للاهتمام ومحتوى مفيد
إن الشيء الأكثر قوةً على Twitter  هو نشر معلومات قيمة أو مثيرة للاهتمام.وهو أمر جيد في  بناءً مكانتك ، يجب أن تغرد  بالمقالات والصور ومقاطع الفيديو التي سيستمتع بها جمهورك. هذه هي طريقة رائعة لبدء المحادثات مع مستخدمي Twitter الآخرين الذين يهتمون بنفس النوع من الأشياء التي يقدمها متجرك عبر الإنترنت.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا لركوب الأمواج عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى إضافة روابط إلى مقاطع فيديو لمقاطع تصفح مذهلة في بضع مرات يوميًا بالإضافة إلى صور رائعة لتصفح الإنترنت.

أدخل من وقت لآخر تغريدة عن بعض عروضك الأكثر إغراءً مع روابط إلى صفحة المنتج. وكالعادة ، ضع علامة التصنيف التي تمثل الكلمة الرئيسية أو اسم العلامة التجارية.

أخيرًا ، قد ترغب في أن تغريداتك يتم التقاطها من قبل الباحثين على تويتر بحيث تنتشر كالنار في الهشيم.

لمزيد من التضخيم لتغريداتك بحيث تنتشر بشكل فيروسي إليك هذه النصائح التي سوف تمنحك بالتأكيد نتائج جدا مذهله:

كيف تتصرف على تويتر
القاعدة العامة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي هي عدم الترويج لأعمالك بشكل مفرط. فكر في مجتمعات مثل Twitter و Facebook كحفلات كوكتيل على الإنترنت. ﻻتسكت بمنتصف المحادثة المستمرة.

"قم بزيارة هاي هيفن هيفن للحصول على أفضل الصفقات.إعلم أنه من الصعب العثور على صفقات عالية الجودة ، أحذية رياضية مثلا، ومعرفة اتجاهات اليوم الأكثر عصرية!"

بدلا من ذلك ، سوف تبدأ محادثة تدريجية  وتدع ما تقوم به يتكشف لك بشكل طبيعي. عندما تبدأ ببناء متابعين ، ستختبر الفوائد المربحة للمتابعين مباشرة. في الواقع ، من المرجح أن يشتري متابعيك منك ما نسبتة  72 في المائة .هذ سيكون سبب آخر للحفاظ على عينيك مفتوحة على newsfeed الخاص بك.

الفصل التالي

5. إلهام مع Pinterest

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان في أسفل التدوينة

الربح من تويتر Twitter

 
الفصل 4

سبارك المحادثات على تويتر

يمكن أن يكون Twitter أداة قوية لمساعدة مالكي المتاجر عبر الإنترنت على تنمية أعمالهم. بدون استثمار الكثير من الوقت أو المال ، حيث يمكنك بسهولة توجيه حركة المرور إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. إنها حقا طريقة رائعة للتفاعل مع عملائك بمجرد بدء نشاطك التجاري.

ولكن قبل أن ندخل في كيفية استخدام Twitter في إجراء بعض المبيعات ، دعنا نتحدث أولاً عن بعض طرق التخطيط المهم لإعداد الحساب.

إعداد حسابك على الطريقة الصحيحه:-
يجب أن تجعل ملفك الشخصي يعبر عن شعار شركتك. حيث يجب أن تكون العلامات التجارية متسقه عبر جميع مواقعك على الإنترنت لتجنب الارتباك.

سيرتك الذاتية

هذا هو المكان المثالي لشعار شركتك أو عرض منتجك. أبقى شعارك قصير وحلو ليمنح عملائك بعض المتعة.

خلفيتك.

يمكن استخدام الخلفيات بعدة طرق مفيدة. يمكنك إما اختيار استخدام عمل فني كبير ذو علامة تجارية أو تقديم صورة تعرض فيها معلومات الاتصال أو الدعم.أو إذا كان لديك موارد التصميم ، أو تستطيع صنع شيء جميل. لكن إذا كنت تعمل وفق قيود الميزانية أو الوقت ، فاحرص على أن تكون خلفيتك بسيطة.فالخلفية العادية شي جيد.  يمكنك ايضا إضافة بعض المعلومات عن عملك.

في هذا المثال ، نعرض بعض معلومات الاتصال الأساسية في الزاوية العلوية اليسرى من خلفية Twitter.

المشاركة المباشرة
تويتر لديه ميزة مذهله .انها ميزة البحث في الوقت الحقيقي.حيث يمكنك الاستماع إلى محادثة أي شخص على Twitter وهي ميزة يمكن أن تساعدك على زيادة المبيعات. إليك مثال ، دعنا نرى من يتحدث عن أحذية Supra:

ما عليك سوى كتابة "أحذية Supra" في حقل البحث على Twitter:

ستكون النتيجة في الوقت الحقيقي نتيجة لأشخاص ذكروا كلمة "أحذية سوبرا" في محادثتهم على تويتر.

سيعرض هذا كل الأشخاص الذين قاموا بالتغريد عن أحذية Supra. في هذه المرحلة ، يمكنك البحث عن النتائج واختيار شخص لإجراء محادثة معه.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك اتباعها :

-كوبونات العرض
إذا عثرت على شخص اشترى للتو منتجًا مماثلًا تبيعه ، فيمكنك تقديم كوبون للمرة التالية في السوق لمنتج مشابه.
-اسألهم عن مشترياتهم
إذا كانوا قد قاموا بشراء أحد العناصر التي تبيعها ، فربما تريد أن تسألهم عن تجربتهم لمعرفة سبب شرائهم من منافسك.
-إذا قاموا بشرائه منك
فشكرهم وشاهدوا كيف يستمتعون بالمنتج.
-أرسل لهم روابط لمنتجاتك
إذا اكتشفت شخصًا يناقش اهتمامه بمنتج معين ، فلا تتردد في إرسال رابط له بما تقدمه.
قد ترغب في تضمين هاشتاج لاسم العلامة التجارية للمنتج في التغريدات الخاصة بك. سيتيح ذلك للأشخاص الذين يبحثون عن علامة التصنيف العثور عليك من بين النتائج بسهولة أكبر. فمثلا:

أنت لا تريد سوى المشاركة المباشرة بضع مرات في اليوم. يمكن اعتباره محتوى غير مرغوب فيه إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا. في واقع الأمر ، أنصحك على قراءة سياسات البريد العشوائي على Twitter

مهما فعلت،لا تزعج كل شخص يذكر أحد منتجاتك على Twitter بوضع روابط لصفحات المنتج الخاصة بك. هذا سوء استخدام صارخ لتويتر ويعتبر محتوى غير مرغوب فيه. بل سيجعلك إنسان غير مرغوب فيه

الاستماع والعكس

إذا كنت تقرأ أي مشاركة مدونة تقريبًا حول كيفية استخدام Twitter بفعالية لنشاطك التجاري ، فإن النصيحة الأكثر شيوعًا هي أنك تحتاج إلى "الاستماع"
فمعظم هذه المقالات تتحدث عن كيفية الاستماع لمشاكل العملاء ورغباتهم حتى تلبي احتياجاتهم،وتكون صاحب علامة تجارية راسخة.

تتمثل الفكرة كذالك في إشراك الأشخاص الذين يتحدثون عن علامتك التجارية على Twitter والاستجابة لها على نحو ملائم لبناء وكسب ولاء العملاء.

أما بالنسبة لشخص مبتدئ فأنت تريد الاستماع بطريقة مختلفة. إفرض لا أحد يتحدث عن المتجر الخاص بك على الإنترنت حتى الآن.

إذن ماذا تستمع؟

استخدم تويتر كمنصة عامة لإظهار أنك براند وتساعد الناس بشكل حقيقي.

-حل المشكلات وتقديم المساعدة
استمع إلى الأشخاص الذين قد يواجهون مشكلات يمكنك مساعدتهم . فكر في الكلمات الرئيسية التي قد تشير إلى أن شخص ما لديه مشكلة يمكنك حلها ، واكتبها في حقل البحث. من خلال مساعدة الأشخاص على حل المشكلات ، يمكنك كسب عدد المتابعين من الأشخاص النشطين في مجالك. هذا سيجعلهم أكثر عرضة لأن يصبحوا عملاء في المستقبل.
-ناقش الحالة الراهنة لعملك
من خلال الانضمام إلى المحادثات الخاصة  بأحداث الصناعة والتغييرات والأخبار وغيرها ، يمكنك أن تثبت نفسك وتؤسس مكانتك التي تريد . سيؤدي ذلك إلى فتح الأبواب للشراكات ، والتواصل ، ويجب عليك كشركة تجارية تقبل بسعادة كل الإحالات
-عرض العلامات التجارية التي تعجبك
إذا كنت تبيع منتجات للعديد من العلامات التجارية ، فيمكنك دائمًا عرض العلامات التجارية التي تعجبك وإعطاء العلامة التجارية القليل من الذكاء عن طريق استخدام @ و # من الأحرف. لايعتبر هذا إعلاًنا. فقط يعتبر أنك تحمل هذه العلامات التجارية ، هذا سيقوي علاقتك التجارية .
-مشاركة مثيرة للاهتمام ومحتوى مفيد
إن الشيء الأكثر قوةً على Twitter  هو نشر معلومات قيمة أو مثيرة للاهتمام.وهو أمر جيد في  بناءً مكانتك ، يجب أن تغرد  بالمقالات والصور ومقاطع الفيديو التي سيستمتع بها جمهورك. هذه هي طريقة رائعة لبدء المحادثات مع مستخدمي Twitter الآخرين الذين يهتمون بنفس النوع من الأشياء التي يقدمها متجرك عبر الإنترنت.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا لركوب الأمواج عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى إضافة روابط إلى مقاطع فيديو لمقاطع تصفح مذهلة في بضع مرات يوميًا بالإضافة إلى صور رائعة لتصفح الإنترنت.

أدخل من وقت لآخر تغريدة عن بعض عروضك الأكثر إغراءً مع روابط إلى صفحة المنتج. وكالعادة ، ضع علامة التصنيف التي تمثل الكلمة الرئيسية أو اسم العلامة التجارية.

أخيرًا ، قد ترغب في أن تغريداتك يتم التقاطها من قبل الباحثين على تويتر بحيث تنتشر كالنار في الهشيم.

لمزيد من التضخيم لتغريداتك بحيث تنتشر بشكل فيروسي إليك هذه النصائح التي سوف تمنحك بالتأكيد نتائج جدا مذهله:

كيف تتصرف على تويتر
القاعدة العامة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي هي عدم الترويج لأعمالك بشكل مفرط. فكر في مجتمعات مثل Twitter و Facebook كحفلات كوكتيل على الإنترنت. ﻻتسكت بمنتصف المحادثة المستمرة.

"قم بزيارة هاي هيفن هيفن للحصول على أفضل الصفقات.إعلم أنه من الصعب العثور على صفقات عالية الجودة ، أحذية رياضية مثلا، ومعرفة اتجاهات اليوم الأكثر عصرية!"

بدلا من ذلك ، سوف تبدأ محادثة تدريجية  وتدع ما تقوم به يتكشف لك بشكل طبيعي. عندما تبدأ ببناء متابعين ، ستختبر الفوائد المربحة للمتابعين مباشرة. في الواقع ، من المرجح أن يشتري متابعيك منك ما نسبتة  72 في المائة .هذ سيكون سبب آخر للحفاظ على عينيك مفتوحة على newsfeed الخاص بك.

الفصل التالي

5. إلهام مع Pinterest

تعليقات

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة